مع انتشار التطبيقات الذكية، أصبح الولوج إلى أماكن مختلفة من العالم، عبر الإنترنت، أكثر سهولة بضغطة زر واحدة، لاكتشاف الكثير من الأفكار الجديدة في المجالات كافة، وهذه التطبيقات تنوعت على الهواتف الذكية، من عرض درجات الحرارة، وحالة الطقس، إلى الطب والنقل وخدمات الصيانة المنزلية.
وأيضاً تطبيقات التسوق الإلكتروني وتسديد الفواتير والرسوم والمعاملات الحكومية، وتخطيط الرحلات ومتابعتها في كل مكان، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل توافرت تطبيقات تخطيط لقاحات طفلك، ومواقيت الصلاة المحلية ومواقع المساجد، وتحديد موقع طبيب اختصاصي أو عيادة طبية، ومتابعة رحلات الطيران القادمة والمغادرة، والبحث عن صيدلية مناوبة وخدمات عديدة أخرى، ليصبح هذا التحول الذكي يرسم المستقبل ويوفر الوقت والجهد، حتى أصبحنا نشاهد قدرة التطبيقات في القضاء على طوابير المراجعين لإنجاز معاملة ما لتصبح الحياة أكثر سهولة.
وأيضاً تطبيقات التسوق الإلكتروني وتسديد الفواتير والرسوم والمعاملات الحكومية، وتخطيط الرحلات ومتابعتها في كل مكان، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل توافرت تطبيقات تخطيط لقاحات طفلك، ومواقيت الصلاة المحلية ومواقع المساجد، وتحديد موقع طبيب اختصاصي أو عيادة طبية، ومتابعة رحلات الطيران القادمة والمغادرة، والبحث عن صيدلية مناوبة وخدمات عديدة أخرى، ليصبح هذا التحول الذكي يرسم المستقبل ويوفر الوقت والجهد، حتى أصبحنا نشاهد قدرة التطبيقات في القضاء على طوابير المراجعين لإنجاز معاملة ما لتصبح الحياة أكثر سهولة.
وفي ظل الاعتماد المتزايد على الهواتف الذكية وما تحظى به من شعبية وانتشار حول العالم، أصبح الوصول إلى المعلومات أثناء التنقل، ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى، الأمر الذي أوجد الحاجة إلى ابتكار تطبيقات إلكترونية فعالة وصديقة للبيئة في آن واحد، بحيث تمكن التطبيقات الخدمية المستخدمين من إجراء معاملاتهم على تنوعها واختلافها بسرعة وسهولة ووقت قياسي .
يقول محمد المهري خبير استثماري وباحث اقتصادي : «أصبحت الخدمات اليوم بفضل التطبيقات الذكية بين أيدينا وداخل منازلنا، حيث أصبحنا نعيش حياة تحكمها وتسيرها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والواقع يؤكد أن هذه التطبيقات سهلت حياة عدد كبير من الأشخاص سواء في عملهم أو في حياتهم الشخصية»
يضيف المهري «أصبح التحول الذكي، يوفر الوقت والجهد، حتى أنه تمكن من القضاء على طوابير المراجعين لإنجاز معاملة ما، ويوكد أنه قبل حلول عام 2020 ستتم كل المعاملات عبر التطبيقات الذكية»
يضيف المهري «أصبح التحول الذكي، يوفر الوقت والجهد، حتى أنه تمكن من القضاء على طوابير المراجعين لإنجاز معاملة ما، ويوكد أنه قبل حلول عام 2020 ستتم كل المعاملات عبر التطبيقات الذكية»
ليس المستخدمون وحدهم من يستفيدون من التطبيقات الإلكترونية، بل الشركات والمؤسسات أيضاً، وذلك من خلال الحفاظ على العملاء وتعزيز ولائهم وارتباطهم بالمؤسسة، إضافة إلى معرفة آرائهم واقتراحاتهم حول الخدمات المقدمة لهم، وذلك بما يعزز الإنتاج والأداء وتحقيق الرضا العام.
وفي الاردن خصوصا" أصبح التزايد المستمر في أعداد التطبيقات الذكية التي تفيد المواطنين في إنجاز مهماتهم المختلفة من خدمات التوصيل والرعاية الصحية والبيع والشراء وغيرهم الكثير , لذلك علينا أن نكون مستعدون جميعا" لإنجاز كافة معاملاتنا أو الخدمات المرادة بكبسة زر ومن خلال هاتفك فقط .
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق